صحافة

                                                  

الأحد، 2 نونبر 2008

أضغاث أحلام

أضغاث أحلام
محمد صولة
Sawla.mohamed@hotmail.com
أحلم أن يكون لي أكثر من عينين لأرى العالم من زوايا مريحة .
أحلم بيدين تعيدان تشكيل المادة من جديد .
أحلم بأذنين تسمعان إيقاع الكون الذي هو جزء مني .
أحلم برجلين تركضان كبراق مجنح نحو قبائل البدايات .
أحلم بخدين لا يحملان أي لون حتى لا يعشقهما أحد ما .
أحلم بلسان من عدم لأقول به قصيدة الحياة الأولى .
أحلم بأنف لأشم به رائحة الجنة هناك .
أحلم بفم مثل خاتم أوقبر سيان .
أحلم بصدر يسع كل آلام السيد والسيدة وهما على فراش الموت .
أحلم ببطن رجولي تنبث فيه فحولة الحقيقة .
أحلم بكتفين يحملاني بدل أن أحملهما أنا .
أحلم بأسنان من ماء تقوى على تقشير جلد الهواء .
أحلم بشفتين تتربصان بنهد الكرة الأرضية .
أحلم بأصابع لاتشبه أقلام الأطفال في المدرسة .
أحلم بشعر لايغطي رأسي حتى أتنفس الهواء كما أريد .
أحلم بأضافر يمكنها أن تكتب بالدم سيرة ذاتي الأولى .
أحلم بعنق لا يحتمل صيغة بعيد مهوى القرط .
أحلم بذراعين لا يملان ولايكلان عن رفع مفاسد العالم .
أحلم بخطو أخطوه على مدارج المدن التي تسكنها الرياح .
أحلم بأرض من حليب كلما عطشت إلا وشربت منها .
أحلم بنساء في شكل يغريني أكثر مما كان وما هو عليه الآن .
أحلم بأني لم أعد أنا هو كما كنت في سالف الأزمان والدهور .
أحلم بحاجتي إلى الأسئلة أكثر من الأجوبة .
أحلم بجلسة استثنائية مع شيخ المعرة في رسالته الممهورة بنشوة الغفران .
أحلم بكلمات ينفحها لي هيدجر ورامبو وأدونيس وكل الهامشيين في العالم .
أحلم برقصة وسط الحضرة التي يقيمها الحلاج وإبن عربي .
أحلم بزي من لبن العصفور أرتديه عندما أصبح كائنا خرافيا .
أحلم بفراشات تنقل عناويني إلى أحبتي وليس الإيمايلات .
أحلم برأس يشبه خفة ريشة عندما تقاوم هبات خريف العمر .
أحلم بكتاب يكتبني وليس أنا من أكتبه .
أحلم بصورة تجعلني أحيا الحياة كما هي وليس شيئا آخر .
أحلم بوسادة كلما وضعت رأسي عليها لأنام إلا وكان الكون في ذهني .
أحلم بأغنية تأتي من مرافىء بوهيميي بحر الصحراء .
أحلم بتاريخ هو كل مجد الإنسان الأصيل وليس العكس .
أحلم بغد مشرق على يابسة مأهولة بالسلام والمحبة والتقدير .
أحلم ...أحلم .....أحلم .

ليست هناك تعليقات: